جريدة سورايا:

عدد  30

 

 

1 2 3
4 5 6
7 8 9
10 11 12
13 14 15
16 17 18
19 20 21
22 23 24
25 26 27
28 29 30

مواقع شعبنا

مشاركة هذا الموضوع

Submit to FacebookSubmit to Google PlusSubmit to Twitter

رئاسة إقليم كوردستان: ملتزمون بالإتفاقات المبرمة بين الإقليم والحكومة العراقية والتحالف الدولي

  • السبت, آب 20 2016
  • كتبه 
  • حجم الخط تصغير حجم الخط زيادة حجم الخط

أصدرت رئاسة اقليم كوردستان، اليوم السبت، 20 آب، 2016، بياناً بشأن معركة استعادة الموصل، جاء فيه، "ان محاربة ارهابيي داعش، أولوية رئيسية لاقليم كوردستان، وقام البيشمركة الابطال خلال هذين العامين، بواجبهم".

واشارت رئاسة اقليم كوردستان الى ان "تحرير مدينة الموصل، أمر مهم ومحل اهتمام اقليم كوردستان والعراق والعالم والمنطقة، وبالاضافة الى الجانب العسكري، يجب الاخذ بنظر الاعتبار، الاعتبارات الانسانية والسياسية وتداعياتها على اقليم كوردستان والعراق والمنطقة".

وحول مشاركة البيشمركة في معركة الموصل، أكد البيان "أن اقليم كوردستان يلتزم بالاتفاقيات الموجودة مسبقاً بين اقليم كوردستان، والحكومة العراقية والتحالف، وكذلك اي اتفاقية يتم ابرامها في المستقبل بين هذه الاطراف الثلاثة".

نص البيان

بيان من رئاسة اقليم كوردستان

فيما يتعلق بعملية تحرير مدينة الموصل ودور قوات بيشمركة كوردستان وصدور تصريحات مختلفة من وسائل الاعلام بهذا الخصوص، نعلم جميع الاطراف بأن:

أولاً: محاربة ارهابيي داعش، أولوية رئيسية لاقليم كوردستان، وخلال هذين العامين، قام البيشمركة الابطال بواجبهم، وتحطمت أسطورة داعش على يد البيشمركة.

ثانياً: تحرير مدينة الموصل، أمر مهم ومحل اهتمام اقليم كوردستان والعراق والعالم والمنطقة، وبالاضافة الى الجانب العسكري، يجب الاخذ بنظر الاعتبار، الاعتبارات الانسانية والسياسية وتداعياتها على اقليم كوردستان والعراق والمنطقة.

ثالثاً: بالنسبة لاقليم كوردستان واهالي محافظة نينوى ومكوناتها، فإن لمرحلة ما بعد تحرير الموصل أهمية خاصة، ولمنع تكرار المآسي التي تعرضت لها المكونات القومية والدينية في محافظة نينوى، ولعدم ظهور مشكلات أخرى، ولتقديم تطمينات كاملة لمكونات محافظة نينوى، وسكان مدينة الموصل، يجب وجود اتفاقية سياسية بين الأطراف على ادارة مدينة الموصل ومحافظة نينوى.

رابعاً: في ما يتعلق بدور البيشمركة في معركة استعادة الموصل، فإن اقليم كوردستان يلتزم بالاتفاقيات الموجودة مسبقاً بين اقليم كوردستان، والحكومة العراقية والتحالف، وكذلك اي اتفاقية يتم ابرامها في المستقبل بين هذه الاطراف الثلاثة.

رئاسة اقليم كوردستان

20-8-2016

 

قراءة 18 مرات
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نشر في كوردستان

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة